dimanche 27 janvier 2013

النساء يشعرن بالكآبة بعد الجنس


النساء يشعرن بالكآبة بعد الجنس








هناك مجموعة مختلفة من المشاعر التي يمكن أن ترد على الذهن عند الحديث عن مشاعر ما بعد اللقاء الجنسي¡ مثل السعادة¡ الإثارة¡ الثقة بالنفس¡ النشوة وغيرها. ولكن ما هي نسبة شعور النساء بمشاعر معاكسة¿ وفقا لبحث جديد¡ يمكن أن تظهر علامات الكآبة عند بعض النساء بعد إنتهاء الجماع.

وفقا لدراسة إسترالية نشرت في المجلة الدولية للصحة الجنسية¡ ثلث النساء في شعرن بالعصبية أو القلق أو التوتر أو الحزن بعد الجنس.

والامر لم ينتهي هنا 10 بالمائة من النساء اللاتي شاركن في المسح قلن بأنهن كثيرا ما يشعرن بالحزن بشكل دائم تقريبا بعد الإنتهاء من الجماع. وهذا وصف لمشاعر أحدى النساء اللاتي شاركن في الدراسة وقدر عددهن بحوالي 200 امرأة:

“لم أشعر بوجود رابط بين المشاعر بالحب والعاطفة والجنس¡ لأن الصلة كانت مفقودة.”



http://87.106.28.5/ads/adlog.php?bannerid=16&clientid=6&zoneid=0&source=&block=0&capping=0&cb=c422431ef66527717c80f9449ce54d74

بكلمة أخرى¡ كآبتها لميكن سببها قلة الحب بينها وبين شريكها. بالأحرى¡ لم يكن هناك صلة بالكامل بين المشاعر وبين العلاقة الجنسية.

هذا وعلق الباحثون في الدراسة إلى أن السبب المؤكد لهذا الحزن الذي يلي ممارسة الجنس لازال مجهولا ولكنه قد ينجم عن مشاكل سابقة مثل الإعتداء الجنسي¡ الذي يعرف بأنه يسبب مشاعر مماثلة من الحزن والشعور بالذنب ويلاحق النساء حتى في نشاطهن الجنسي لاحقا في الحياة.

كما وجدت دراسات سابقة بأن المعالجة الفعالة بالأدوية المضادة للكآبة ساعدت في كبح المشاعر السلبية ولكنها قللت من الشعور باللذة عند الجماع.

وفقا للباحثين الإستراليين¡ فأن الخطوة التالية هي دراسة الخصائص العاطفية للنساء وكيف ينظرن إلى أنفسهم في محاولة للربط بين الميزات الشخصية إلى الشعور بالكآبة في غرفة النوم







Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire