vendredi 23 novembre 2012

شيريهان تواجة رسالة قاسية للرئيس مرسى



شيريهان تواجة رسالة قاسية للرئيس مرسى













أبدت الفنانة المصرية شيريهان غضبها الشديد من القرارات التي أصدرها الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أمس، ووجهت إليهرسالة طويلة وحادة عبر حسابها الخاص على «تويتر».

شيريهان قالت: «لقد ضربت بقراراتك كل التوقعات، واختصرت علينا الوقت، وأرحت ضمائرنا، ومزقت قناعك الزائف بيدك.. قراراتك تعتبر ردة شرعية، سلبت السلطة القضائية استقلالها والحصانة، قرارك باطل ومنعدم السند وتاريخ 22 نوفمبر2012، يعتبر فجر جديد لثورة 25 يناير2011».

الفنانة المصرية، تابعت: «إذا وافقت على المادة الأولى ورفضت المواد 2 و3 و4 و5 و6، إذن لا يجوز لي الحق في إعادة فتح التحقيقات والمطالبة بالقصاص لدم الشهيد.. سياسة قذرة».

وأضافت: :«مرسي بالإعلان الدستوري يقايضني علي حقي في دم الشهداء أمام الاستبداد الرئاسي، عايز المادة الأولي أقبل المواد الست، لم أفهم ما الذي يقصده محمد مرسي بإعادة محاكمة الضباط المتهمين بقتل الثوار مره آخري، كيف؟».

بطلة مسرحية «شارع محمد علي»، أردفت: «هل سيقوم بإنشاء محكمة خاصة استثنائية مثلما فعل الزعيم القائد جمال عبد الناصر في ثورة يوليو؟، فما أعلمه أنه لا يجوز قانونياً إعادة محاكمة الضباط لعدم شرعية المحاكمة مرتين لأي متهم».

وعن المادة الثانية الخاصة بتحصين قرارات الرئيس، قالت: «المادة الثانية في الإعلان الدستوري مادة مرنة وواسعة ومطاطية المعنى والمدلول، وتجعل رئيس الجمهورية فوق الدستور وفوق القانون، فهو الخصم والحكم، والفيصل فيها ضمير».

وتابعت: «محمد مرسي شخصياً بينه وبين ربه سبحانه وتعالى، وقد تكون نيته نية سيئة، وقد تكون نيته حسنة، فالمادة مفتوحة وصانعه لفرعون وصانعه لديكتاتور، ولو كان المقصود بها هدف نبيل وخدمة الشعب ما كانت وضعت في إعلان دستوري، وكانت ظلت النية الحسنة في مكانها الطبيعي».

وفي الختام، قالت: «سامحنا يا دكتور فلن نترك مستقبل مصر للنوايا وتقلب القلوب».






Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire